مدرسة السادات الإعدادية بفرشوط
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 رسالة ماجستير مهمة عن الجودة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Mahmoud.Elewa
ادارة المنتدى
ادارة المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 34
تاريخ التسجيل : 11/11/2009
العمر : 22
الموقع : egypt
ذكر

مُساهمةموضوع: رسالة ماجستير مهمة عن الجودة   الأربعاء مارس 31, 2010 11:14 am


في الوقت الذي تهتم به الدولة جميعها بالتعليم باعتباره أمن قومي، ومستقبل تحسين مصر، وتم أقرار الجودة بقانون 82 لسنة 2006 م الذي أنشأت بموجبه الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، والتي لا تألوا جهدا من أجل توفير الأدلة وتوضيح الأمور، في تلك الفترة ، وقبل توفر المراجع اللازمة عن هذا الموضوع بمصر، قام الباحث محمود محمد حافظ بتقديم أطروحته للماجستير المعنونة بـ مدي توفر مؤشرات الجودة التعليمية بالمدارس الثانوية العامة في مصر في ضوء المعايير القومية للتعليم- دراسة ميدانية-.
وقد استهدف البحث التعرف إلي واقع مؤشرات الجودة التعليمية بالمدارس الثانوية العامة في مصر في ضوء المعايير القومية للتعليم، ومن أجل تحقيق هذا الهدف تحددت مشكلة البحث في الإجابة عن السؤال الرئيس التالي:" ما أهم مؤشرات الجودة التعليمية بالمدارس الثانوية العامة في مصر في ضوء المعايير القومية للتعليم؟"، وقد استخدم الباحث المنهج الوصفي؛ لملائمته لطبيعة البحث، كما قام بإعداد ثلاث استبانات طبقت على عينة قوامها( 918) فردًا، بواقع( 50) مدير مدرسة ثانوية عامة في محافظة قنا، و( 50) موجه تعليم ثانوي عام في محافظة قنا، و( 304) معلمًا بمدارس التعليم الثانوي العام في محافظة قنا، و( 514) طالبًا بالصف الثالث الثانوي العام في محافظة قنا.
وفي ضوء ما توصل إليه البحث من نتائج قدم عددًا من التوصيات، أبرزها:
- التوجه نحو التنمية التعليمية في المدارس الثانوية العامة في محافظة قنا في ضوء المعايير التعليمية كصيغة لتطوير الأداء التربوي للمدارس الثانوية العامة في محافظة قنا.
- متابعة جوهر الأداء المدرسي للمعلمين داخل الفصول ومتابعة الأنشطة التعليمية التي تتم داخل المدرسة وعدم الاقتصار علي متابعة شكل الأداء من نظافة المدرسة ورصد نسبة الحضور والغياب.
- إعداد برامج مكثفة للمتعلمين للاستفادة من تكنولوجيا المعلومات والاتصال في عملية التعلم والتعلّم وفي المواقف الحياتية المختلفة.
- إعطاء الفرصة للمتعلم في تخطيط بعض البرامج الدراسية وبعض الأنشطة المدرسية وفي اتخاذ القرارات داخل حجرة الدراسة.
وإيمانا من موقع نجعاوي بأهمية البحث العلمي وبأهمية التنمية والاستثمار في البشر يأمل بأن يتم تطبيق البحوث العلمية وتوصياتها الجادة، ويتم الاستفادة منها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://elssadat-prepschool.7olm.org
 
رسالة ماجستير مهمة عن الجودة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Elsadat-prepschool مدرسة السادات الإعدادية بفرشوط  :: اخبار مدرستنا :: اخبار المدرسة-
انتقل الى: